تاريخنا

بداية اثر
2005

انطلقت (أثر ) عام 2006 كأول شركة انتاج تعني بالانتاج السينمائي والتلفزيوني الاحترافي في جنوب العراق على يد مجموعة فنانين معنيين بالصناعة الثقافية والجمالية للفن كهدف ومعنى وكانا نقطة البدأ مع ( عصام جعفر , منذر الدبوس , فائز الكنعاني , هشام برزنجي , قصي عبد الوهاب , عبد الباسط عبد علي ) كمؤسسين في المرحلة الاولى وكانت ملبية الى الحاجة الى صناعة سمعمرئية واعية تنطلق من تمسكها بمحليتها وتستهدف وصول اهداف وقضايا مدينتها الى العالمية , الفضاء الارحب لأثير الصورة .. بدأت ( اثر ) بصناعة افلام سينمائية قصيرة حيث كنا نرى في الجنوب العراقي نصا مفتوحا على انسان كوني زاخر بالحكايا تعوزه صناعة صورة تقوم على الوعي ورهافة الحس والتجربة .

2006

الانتاج الوثائقي

تهتم أثر كروب بانتاج الافلام الوثائقية بالمعايير العالمية . بدء من كتابة النصوص الى وسائل الانتاج الاخرى من الناحية الهتندسية والجمالية والموضوعية .. وقد انتجت أثر كروب فعلا عددا لبس قليل من الاعمال لعدد من المؤسسات مختلفة التخصص

2009

الاعلان التلفزيوني


تكاد تختفي الفوارق بين السينما والتلفزيون في صناعة الاعلان التلفزيوني لذلك يكون المعيار الانتاجي لدى اثر كروب في صناعة الاعلان هو السينما هو صناعة اللقطة المحكمة ومن ثم البناء الذي يدقع برسالة جمالية مؤثرة على ذهن المتلقي .. انتجت أثر كروب عددا من الاعلانات التلفزيونية مستندة الى ارث طويل لمؤسسيها المنتجين .